- الحلم الإسلامي - إشراقات من أجل عالم أكثر قراءة

الأربعاء، مارس ٢١، ٢٠٠٧

لنبدأ التفكير المنطقي

أمس عرض علي أحد الأشخاص إستبانة تحتوي على سؤال واحد فقط ، ولكني إحترت في الإجابة عليه

السؤال يقول : هل أنت شخص منطقي ؟ وضح ذلك ؟

سؤال إحترت في الإجابة عليه لأن الإجابة بنعم أو لا يتطلب مني التوضيح

وأنا أحب كعادتي أن أكون صادق مع نفسي في كل الأمور وإن كان يعتبرها الناس لا تعني لهم شيئا

لكني أجبت بأني شخص منطقي وأعتبرت الحياة من دون منطق لا تعني لي شيء ولكني الآن أريد أن أبحث في تفاصيل السؤال وهل أنا
صادق مع نفسي عندما أجبت عن السؤال إم إنه خوف من الإقرار بالفشل وماذا يعني المنطق بالنسبة لي ولك وهل حقيقة أن العيش بدون
منطق لا يعني شيء ؟

يتبع في حين آخر

لحظة من أجل التفكير

تعليقات: 2

  • سؤال محير قليلا
    فمعنى أن يكون الإنسان منطقيا هو أن يفكر تفكيرا صحيحا ويكون صادقا مع نفسه ولا بد أن يراعي قانون المنطق الذي هو (التفكير الصحيح)
    وإلا فسوف ينحرف في تفكيره فيحسب الخطا صحيحا وما ليس بنتيجة نتيجة
    وعسى أن تكون صادقا مع نفسك عندما قلت نعم وتوضيحك بأن لا حياة بدون منطق دليل ذلك

    بواسطة Blogger سالم الحسني, في ٣:١٠ ص  

  • أحيانا نشعر بأنك تريد أن تتكلم وأن لا تصل لمرحلة تكتفي فهيا من الكلام وأحيانا تفضل الصمت لكن الـأجدر بك أن تتكلم

    سامية

    بواسطة Anonymous غير معرف, في ٢:٠٣ م  

إرسال تعليق

<< العودة لصفحة الرئيسة