- الحلم الإسلامي - إشراقات من أجل عالم أكثر قراءة

الأربعاء، أكتوبر 24، 2007

تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

كان لي زميل في ايام الدراسة وكان كثيرا ما يحظني على القراءة ومشت الايام
دارة الايام كدورتها شاء من شاء وابى من ابى انتهى زميل من الدراسة وانتقل مجال العمل وقبل هذا او ذاك كنت كثير ما انبهه واطلب منه بطيئة ثقيلة على ذلك الذي يرزخ تحت وطاة المرض واللهموم والاحزان لم يذق للحياة طعما ولا للوقت راحة وحتى لا اخرج من الموضوعان يصف لي طريقة استطيع بها ان اواصل المسير في مجال القراءة وخاصة بعد الالتحاق بالعمل وفعلا قال قولتها في تلك الايام المهم ان يكون لديك العزيمة والهمة والتنظيم والرغبة الاكيدة على مواصلة المسير الى الهدف المنشود وان زميلي كثيرا ما يكتب في الشبكة العنكبوتية عن ايامه وطموحاته واعمله التي يسعى جاهد لتحقيقها ولكن شاءة الاقدار ان نفترق جسدا ببريهة من الزمن على ان الاتصال الهاتفي بقى بيننا انقطعت اخباره من الشبكة المعلوماتت غابت نصائحه وانقطعت الكلمات التي ما زال صداها يرن في اذني وكانه بيني وعلى جنبي وورجعت الى نفسي اسالها ها هو وقع ما كنت اخشاه ان تنقطع الاتصالات واليوميات التي يكتبها زميلى ولم اعد اسمع اخباره ولم اعد اقرا شيا من طموحاتهاا ولا اماله العمل ومشاغل الحياة قد تنسي الانسا شيا مما كان يود ان يستمر فيه فكيف اذا اضيف الى العمل مشاغل الدراسة ومششاغل الزواج والاسرة ففي هذه الحالة نعود الى اهمية تنظيم الوقت وترتيه ولا اقولل تنظيم الوقت حقيقة يل تنظيم انفسنا ونعطى بعضا من طموحاتنا الاولية بعضا من الوقت وبهذا نستطيع ان نوفق بين العمل وطموحاتنا

تعليقات: 4

إرسال تعليق

<< العودة لصفحة الرئيسة